ميلان يصعق يوفنتوس بثلاثية +فيديو

اذهب الى الأسفل

ميلان يصعق يوفنتوس بثلاثية +فيديو

مُساهمة  ألفيس البيرة في الإثنين يناير 11, 2010 3:07 am




عاد آي سي ميلان من الملعب الأولمبي في تورينو بفوز كبير على مضيفه وغريمه يوفنتوس (3-0) ليبتعد في المركز الثاني ويزيد من محن مدرب الأخير تشيرو فيرارا، فيما استعاد نابولي المركز الرابع من روما بعدما تغلب على ضيفه سمبدوريا (1-0) اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في تورينو، مني يوفنتوس بهزيمته الأولى في عقر داره أمام غريمه آي سي ميلان منذ 15 آذار/مارس 2003 عندما تفوق عليه الفريق اللومباردي بثلاثة أهداف للأوكراني اندري شفتشينكو والهولندي كلارينس سيدورف (هدفان)، مقابل هدف لمدرب "السيدة العجوز" الحالي فيرارا الذي أصبح مهدداً بشكل فعلي بالإقالة لأن فريق الـ"بيانكونيري" أصبح على بعد أربع نقاط من آي سي ميلان و12 من إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب، علماً بأن ضيفه يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

واعتقد الجميع أن يوفنتوس استعاد توازنه بعد فوزه على بارما (2-1) في المرحلة السابقة واضعاً خلفه الهزيمتين اللتين مني بهما في نهاية العام، إلا انه عاد لينتكس مجدداً وبطريقة مذلة في موقعة تعتبر مصيرية لمشوار الحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها هذا الموسم من الباب الصغير.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص وكان يوفنتوس الذي غاب عنه الفرنسي دافيد تريزيغيه بسبب الإصابة، البادئ في تهديد مرمى ضيفه عبر البرازيلي دييغو الذي توغل في الجهة اليسرى وتلاعب بجينارو غاتوزو قبل أن يسدد كرة قوية مرت قريبة جداً من القائم (13).

وجاء رد ميلان مثمراً إذ نجح وفي أول فرصة من افتتاح التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها المتخصص اندريا بيرلو من الجهة اليسرى فاخفق البرازيلي فيليبي ميلو في إبعادها لتصل إلى اليساندرو نيستا الذي لم يجد صعوبة على الإطلاق في وضعها داخل شباك الحارس النمساوي الكسندر مانينغر (29).

وحصل يوفنتوس على فرصة ثمينة لأدراك التعادل بعد ركلة ركنية أحدثت معمعة داخل المنطقة قبل أن تصل الكرة إلى جورجيو كيليني الذي انقض عليها وسددها من مسافة قريبة لكن الحارس البرازيلي نيلسون ديدا أنقذ فريقه ببراعة (40).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول كاد البرازيلي تياغو سيلفا أن يعقد مهمة فريق "السيدة العجوز" بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكن مانينغر تألق وأبقى أصحاب الأرض في أجواء المباراة.

وتحسن أداء يوفنتوس في الشوط الثاني وكاد أن يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط بعد ركلة ركنية من دييغو وصلت إلى البرازيلي كارفاليو اماوري الذي حولها برأسه إلى كييلني الذي وصل متأخراً إلى الكرة (47).

وحاول فيرارا أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بالمخضرم اليساندرو دل بييرو بدلاً من المخضرم الآخر البوسني حسن صالح حميدزيتش (61)، إلا أن شيئاً لم يتغير بالنسبة لأصحاب الأرض بل أنهم وجدوا نفسهم متخلفين بفارق هدفين بعدما نجح البرازيلي رونالدينيو في إضافة الهدف الثاني لآي سي ميلان بكرة رأسية لامست رأس البديل باولو دي سيغليه وسكنت شباك مانينغر وذلك اثر ركنية أيضاً نفذها بيرلو من الجهة اليسرى (71).

ثم اطلق رونالدينيو رصاصة الرحمة على يوفنتوس وسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 88 بعدما وصلته الكرة من رأسية للفرنسي ماتيو فلاميني فسددها من مسافة قريبة داخل الشباك، مسجلاً هدفه الثامن هذا الموسم.

نابولي يستعيد المركز الرابع

وكان روما صعد إلى المركز الرابع السبت بعد فوزه على كييفو (1-0)، لكن هدفاً من الأرجنتيني جيرمان غوستافو دينيس (71) كان كافياً لكي ينتزع نابولي الذي يستعيد هذا الموسم ذكريات تألقه خلال حقبة الأرجنتيني دييغو مارادونا (توّج باللقب في العامين 1987 و1990)، المركز الرابع مجدداً بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطة أمام روما والأهداف خلف يوفنتوس الثالث.

وحافظ الفريق الجنوبي على سجله الخالي من الهزائم منذ أن استلم الإشراف عليه وولتر ماتزاري في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدلاً من روبرتو دونادوني، وهو لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الثانية عشرة على التوالي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وخلت من اللمحات الفنية في معظم فتراتها، حيث بدأ اللقاء بسيطرة شبه تامة من سامبدوريا بقيادة نجم الهجوم أنطونيو كاسانو، فيما اعتمد نابولي على الهجمات المرتدة.




وازدادت مهمة نابولي صعوبة في الدقيقة 21 بعد إصابة المهاجم الأرجنتيني إزيكيال لافيتزي، حيث خرج اضطرارياً ولعب بدلأً منه مواطنه خيرمان دينيس، الذي كاد يسجل هدف التقدم لنابولي فور نزوله بضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى لوكا كاستيلاتزي حارس سامبدوريا.

بعد ذلك دانت السيطرة الهجومية لنابولي، الذي أهدر فرصة حقيقية للتهديف في الدقيقة 28 حين انفرد لاعب الوسط كريستيان ماجيو بالحارس كاستيلاتزي ولكن الأخير خرج في التوقيت المناسب لملاقاة لاعب نابولي وأبعد الكرة عن مرماه، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني أحرز دينيس هدفاً لنابولي ولكن الحكم ألغاه لأن المهاجم الأرجنتيني كان في وضع تسلل، وفي الدقيقة 48 أجرى سامبدوريا بدوره تغييراً اضطرارياً بخروج حارس المرمى لوكا كاستيلاتزي متأثراً بإصابته ونزول الحارس البديل فينتشينزو فيوريللو.

وأهدر ماجيو مجدداً فرصة ثمينة لنابولي في الدقيقة 62 حين تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى الخالي ولكنه سددها برعونة إلى خارج المرمى، بعدها بثلاث دقائق انفرد اللاعب ذاته بمرمى فيوريللو وسدد الكرة في الزاوية اليسرى ولكن حارس سامبدوريا أخرجها ببراعة إلى ركلة ركنية.

وأخيراً نجح الأرجنتيني دينيس في إحراز هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 70 بضربة رأس إثر كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها المدافع الأرجنتيني أيضاً هوغو كامبانيارو وأخطأ الحارس فيوريللو في الخروج لملاقاتها فسددها دينيس في المرمى ليضع أصحاب الأرض في المقدمة.

وكاد أنجيلو بالومبو أن يدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 83 من ركلة حرة سددها قوية ولكنها مرت مباشرة إلى جوار القائم على يمين الحارس مورغان دي سانتيس، وبعدها بخمس دقائق سدد اللاعب ذاته ركلة حرة أخرى ولكنها كانت نسخة مطابقة للتسديدة السابقة فخرجت إلى ركلة مرمى لينتهي اللقاء بفوز ثمين لنابولي.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 33 نقطة ليستعيد المركز الرابع بفارق نقطة أمام روما الذي عاد إلى المركز الخامس بعد أن كان قد تغلب بالأمس على ضيفه كييفو فيرونا بهدف وحيد أيضاً، فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

فيورنتينا يحول تأخره إلى فوز




وتقدم فيورنتينا إلى المركز السادس برصيد 30 نقطة بعد تغلبه بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه باري الذي تقدم أولاً بهدف لمهاجمه البرازيلي باريتو في الدقيقة 25 وتعادل المهاجم الروماني أدريان موتو لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 ثم أحرز المهاجم الأرجنتيني خوسيه كاستيو هدف الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 74 قبل أن ينال البطاقة الحمراء في الدقيقة 80 ويغادر الملعب مطروداً.

وشهدت المباراة حالة طرد أخرى في الدقيقة 58 كانت من نصيب الأرجنتيني سيرخيو ألميرون لاعب وسط باري لحصوله على الإنذار الثاني.

وتوقف رصيد باري عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وحقق باليرمو الفوز على ضيفه أتالانتا بهدف وحيد سجله المهاجم إدينسون كافاني من ركلة جزاء في الدقيقة 70، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة طرد النمساوي غيورغي غاريكس مدافع أتالانتا الذي بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 13 نقطة، فيما ارتفع رصيد باليرمو إلى 30 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف فيورنتينا.

وبالنتيجة ذاتها تغلب كالياري على مضيفه بولونيا، حيث أحرز المهاجم أليساندرو ماتري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42، فارتفع رصيد كالياري إلى 27 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

وتراجع بارما إلى المركز الثامن برصيد 28 نقطة إثر هزيمته بهدف واحد مقابل هدفين على أرض ليفورنو الذي تقدم عن طريق قائده فرانشيسكو تافانو والمخضرم كريستيانو لوكاريللي في الدقيقتين 22 و62 على التوالي، قبل أن يحرز لاعب الوسط السويسري بليريم جمايلي هدف بارما الوحيد في الدقيقة 68، فارتفع رصيد ليفورنو إلى 21 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع عشر.

وقفز جنوى إلى المركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة، إثر فوزه على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم الهندوراسي المعار من إنتر دافيد سوازو في الدقيقة 36, والمهاجم جوزيبي شولي في الدقيقة 71.

وأكمل كاتانيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مدافعه جوزيبي بيلوشي لحصوله على الإنذار الثاني، وازدادت متاعب الفريق الذي توقف رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي مباراة متكافئة تعادل أودينيزي مع ضيفه لاتسيو بهدف لكل منهما، وهو التعادل الوحيد في هذه المرحلة، حيث تقدم سيرجيو فلوكاري للضيوف في الدقيقة 16، وتعادل أودينيزي في الدقيقة 27 عن طريق قائده المهاجم الدولي أنطونيو دي ناتالي.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة أمام أودينيزي السادس عشر.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3565
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 24
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ميلان يصعق يوفنتوس بثلاثية +فيديو

مُساهمة  BIREH_MADRID في الإثنين يناير 11, 2010 3:15 am

والله ديربي نار
وكنت حابب اليوفي يفوز
ولكن كرة القدم فوز وخساره
وألف مبروك للفائز وهاردلك للخاسر

ومشكور يا مشرف على الموضوع الروعه والفيديو الرائع
ويعطيك الف عافية
avatar
BIREH_MADRID

عدد المساهمات : 226
نقاط : 3832
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 29
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى