برشلونة يرفع شعار الثأر من إشبيلية

اذهب الى الأسفل

برشلونة يرفع شعار الثأر من إشبيلية

مُساهمة  ألفيس البيرة في السبت يناير 16, 2010 4:10 am




يرفع برشلونة حامل اللقب والمتصدر شعار الثأر، عندما يستقبل إشبيلية في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى النادي الكاتالوني إلى استرداد اعتباره من ضيفه الأندلسي الذي جرده الأربعاء الماضي من أول الألقاب التي توج بها الموسم الماضي وذلك بإخراجه من مسابقة الكأس رغم الخسارة أمامه في ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" صفر-1 لأنه كان فاز ذهاباً في "نوكامب" 2-1.

وقدم النادي الكاتالوني في مباراة الأربعاء أفضل ما عنده في محاولة منه لمواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو، لكن الحظ لم يسعفه كثيراً فاكتفى بهدف واحد سجله تشافي هرنانديز.

وهذه المرة الأولى التي يودع فيها برشلونة إحدى المسابقات التي يشارك فيها منذ خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي في نيسان/أبريل 2008.

ويدخل رجال غوارديولا إلى مباراة "نوكامب" غداً السبت بمعنويات عالية رغم خروجهم من الكأس لأنهم فازوا بالمباراة خارج قواعدهم كما قدموا أداء مميزاً ليضيفوه لذلك الذي قدموه في المرحلة السابقة عندما حققوا فوزاً كاسحاً على مضيفهم تينيريفي (5-صفر) بفضل تألق الثنائي ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية، وبويان كركيتش الذي كان مهندس ثلاثة أهداف.

في المقابل، يمر إشبيلية بفترة صعبة إذ مني السبت الماضي بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري وجاءت على يد راسينغ سانتاندر (1-2) ما جعله يتراجع إلى المركز السادس.

وسيكون الخطأ ممنوع على برشلونة لأن غريمه التقليدي ريال مدريد يتربص له وهو سيكون أمام فرصة التربع على الصدارة لأنه سيحل ضيفاً على أتلتيك بلباو قبل مباراة برشلونة وإشبيلية.

ويأمل النادي الملكي أن يعود من الباسك بنقاط المباراة الثلاث لكي يكرر سيناريو المرحلة السابقة عندما حسم مواجهته القوية مع مايوركا (2-صفر) وتربع على الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة عن رجال غوارديولا، لكنه يمني النفس هذه المرة أن يقدم له إشبيلية خدمة لكي يبقيه في الصدارة.

لكن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني سيفتقد في مباراته مع بلباو أحد أبرز نجومه هذا الموسم الأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي سيغيب لمدة ثلاثة أسابيع بعد إصابته في فخذه الأيسر خلال المباراة ضد ريال مايوركا، وهو انضم إلى زميله الهولندي رافاييل فان در فارت الذي سيغيب عن الملاعب من أسبوعين لثلاثة بسبب الإصابة التي تعرض لها في ساقه اليسرى أمام مايوركا أيضاً.

وأثبت الفحوصات الطبية أن هيغوين الذي سجل 11 هدفاً هذا الموسم، يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيسر.

وستكون الفرصة سانحة أمام الفرنسي كريم بنزيمة وراوول غونزاليس أو حتى الهولندي رود فان نيسلتروي لسد فراغ غياب هيغوين.

وعلى ملعب "ميستايا"، يسعى فالنسيا أيضاً إلى تناسي خروجه من مسابقة الكأس عندما يستقبل فياريال بعد غد الأحد.

وسيحافظ فالنسيا على مركزه الثالث بغض النظر عن نتيجة مباراته مع فريق "الغواصة الصفراء" لأنه يبتعد حالياً بفارق 4 نقاط عن ملاحقه ديبورتيفو لا كورونيا الذي كان أخرجه أمس الأول الأربعاء من المسابقة بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 ليخطف بطاقة ربع النهائي بعد أن فاز ذهاباً في "ميستايا" 2-1.

وسيخوض ديبورتيفو بدوره اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه مايوركا الخامس.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً السبت أوساسونا مع إسبانيول، وبعد غد الأحد، ملقة مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع بلد الوليد، وريال سرقسطة مع خيريز، وألميريا مع تينيريفي، وأتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3714
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 25
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى