ليون يستعيد الثقة وسان جيرمان ينهزم

اذهب الى الأسفل

ليون يستعيد الثقة وسان جيرمان ينهزم

مُساهمة  ألفيس البيرة في الأحد يناير 17, 2010 3:33 am




استعاد ليون الثقة وفاز على مضيفه نانسي 2-صفر، في حين سقط باريس سان جيرمان على ملعب ليل 1-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تختتم غداً بلقاء بوردو المتصدر وحامل اللقب مع ضيفه مرسيليا وصيف البطل.

في المباراة الأولى، حقق ليون، بطل الدوري 7 مواسم متتالية (2002-2008)، فوزاً متأخراً لكنه مهم على نانسي بهدفين نظيفين للبرازيلي كريس بتسديدة من داخل المنطقة بعد ركلة ركنية (79)، والشاب مكسيم غونالون بعد ركنية أخرى تابعها مباشرة في الشباك (86).

والفوز هو الأول لليون في أول مرحلة بعد العطلة الشتوية لكنه يأتي معززاً بمعنويات عالية بعد فوزين على ستراسبورغ (في مسابقة الكأس) ومتز (في مسابقة الرابطة)، والأول منذ تشرين الثاني/نوفمبر في البطولة فانتقل مؤقتاً إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

من جانبه، حقق ليل صاحب المركز الثاني فوزه السابع على التوالي على حساب ضيفه باريس سان جيرمان 3-1.

ولم يتأثر ليل بغياب هدافه العاجي جيرفي ياو كواسي "جيرفينيو" المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين في أنغولا، وافتتح التسجيل في وقت مبكر عبر لودوفيك اوبرانياك بيسراه بعد تمريرة من يوهان كاباي (5).

وأضاف فلوران بالمون الثاني (52) وفرانك بيريا الثالث (68) قبل أن يقلص الدولي التركي مولود اردينغ الفارق (83).

وارتضى أوكسير بتعادل سلبي مع ضيفه بولونيه، فيما يدين موناكو بفوزه المتأخر على ضيفه سوشو بهدفين نظيفين للبرازيلي لندرسون لويز دي كارفاليو نيني (84 و90).

وعزز مونبلييه موقعه في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه نيس بهدف يتيم سجله الفرنسي من أصل سنغالي سليمان كامارا (58).

وسقط لومان أمام ضيفه لوريان بثلاثية نظيفة سجلها لوران كوسييلني اثر ركلة ركنية تابع منها الكرة في مرمى الحارس رودولف روش (22)، واوليفييه مونتيروبيو من ركلة حرة (43) ثم من عرضية لارنو لولان أنهاها في الشباك (53).

وخسر غرونوبل أمام ضيفه سانت اتيان 1-2. وافتتح لويك بيران التسجيل للفريق الزائر بعد هجمة مرتدة وعرضية من ايمانويل ريفيير تابعها بيمناه في المرمى (31)، وأضاف ريفيير الثاني اثر تمريرة من دميتري باييه (40)، ثم أهدى سيدريك فارو هدفا مجانيا لأصحاب الأرض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (41).

وسقط فالنسيان في عقر داره أمام تولوز 1-3. وافتتح فرانك تابانو التسجيل للضيوف بعد كرة طويلة من اندريه بيار جينياك وضعته في مواجهة المرمى تابعها بيسراه في مرمى الحارس غريغوري ويمبيه (16).

وأعاد يوهان اوديل الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل لفالنسيان مستفيداً من تمريرة رودي مطر قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول (44).

وكانت الدقائق الأخيرة مجنونة بالنسبة إلى صاحب الأرض الذي اقتنع بنقطة واحدة لكن تابانو لم يمنحه إياها وأضاف الهدف الثاني للضيوف (84)، اتبعه موسى سيسوكو بهدف التعزيز الثالث والحاسم (87).

وتعادل رين مع لنس بهدف لموسى سو (55) مقابل هدف لكيفن مونيه باكيه (65).

وخسر لنس جهود لاعبه التونسي علاء الدين يحيى قبل 3 دقائق من نهاية المباراة بالبطاقة الحمراء.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3624
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 25
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى