الهلال يسعى لتعزيز قبضته على الصدارة

اذهب الى الأسفل

الهلال يسعى لتعزيز قبضته على الصدارة

مُساهمة  ألفيس البيرة في الأحد يناير 17, 2010 3:38 am



يسعى الهلال إلى تعزيز قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم عندما يستضيف الرائد بعد غد الثلاثاء في المرحلة الثامنة عشرة.

وتفتتح المرحلة الاثنين فيلتقي الشباب مع الحزم، والقادسية مع الفتح، ونجران مع الأهلي، وتختتم الثلاثاء فيلعب أيضاً الاتحاد مع الاتفاق، والوحدة مع النصر.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 44 نقطة، يليه الشباب (36) والاتحاد (32)، وللأخير مباراة مؤجلة.

ويعتمد مدرب الهلال البلجيكي اريك غيريتس كعادته على أوراقه الهجومية الرابحة على أمل تحقيق فوز كبير ومواصلة نتائجه الايجابية التي كان آخرها على الفتح برباعية نظيفة.

وما يسهل مهمة غيريتس في وضع التكتيك المناسب لكل مباراة وجود نخبة من اللاعبين المميزين كالحارس المخضرم محمد الدعيع وعبد اللـه الزوري والكوري لي سونغ وأسامة الهوساوي وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيانو فيلهلمسون والبرازيلي تياغو نيفيز وأحمد الفريدي وياسر القحطاني.

كما يعود إلى تشكيلة الروماني ميريل رادوي الذي غاب عن مباراة الأهلي في المرحلة قبل الماضية.

في المقابل، يسعى الرائد إلى العودة بنقطة التعادل على اقل تقدير خاصة انه يدرك صعوبة المهمة أمام الهلال الذي نهض من تعثره المفاجئ أمام النصر وحقق فوزين على الأهلي والفتح استعاد بهما توازنه سريعاً.

ولم يحقق الرائد أي فوز في آخر 11 مباراة له، ويحتل المركز الحادي عشر قبل الأخير بثماني نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على نجران متذيل الترتيب.

ويستضيف الشباب الثاني الحزم التاسع برصيد 16 نقطة ساعيا للعودة إلى لغة الانتصارات لمواصلة مطاردة المتصدر بعد تعادله في لقاءاته الثلاثة الأخيرة واتساع الفارق بينه وبين الهلال إلى 8 نقاط.

ويواجه الاتحاد مهمة لا تخلو من صعوبة بمواجهة في لقائه مع ضيفه الاتفاق السابع (19 نقطة) أن الأخير يحاول الزحف نحو مراكز متقدمة رغم انه ما يزال بعيداً عن مستواه المعروف.

ونجح الاتحاد في استعادة توازنه بعد رحيل مدربه الأرجنتيني غابرييل كالديرون بفوزه على الوحدة في المرحلة السابقة.

ويحل الأهلي السادس (23 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على نجران الأخير حيث يبحث كل منهما عن النقاط الثلاث رغم تباين طموحهما، فالأهلي يتطلع بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فارياس للتقدم في الترتيب وتضييق الخناق على فرق المقدمة بحثاً عن مكان له في المربع الذهبي، بينما يسعى نجران للهروب من شبح الهبوط الذي بات يداهمه وذلك من خلال جمع أكبر قدر ممكن من النقاط خصوصاً بعد أن عزز صفوفه بالكونغولي ديبا والمغربي عبد الصمد.

يذكر أن فارياس كان قاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى لقب بطل دوري أبطال آسيا قبل نحو شهرين وذلك على حساب الاتحاد السعودي.

وسيحاول النصر الرابع (27 نقطة) الفائز على الهلال والاتحاد ونجران في لقاءاته الثلاثة الأخيرة مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على الوحدة الجريح وصاحب المركز الخامس (23 نقطة)، لكن المهمة ليست سهلة لأن الأخير يأمل بحجز إحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3624
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 25
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى