فالنسيا يقترب من ريال مدريد

اذهب الى الأسفل

فالنسيا يقترب من ريال مدريد

مُساهمة  ألفيس البيرة في الإثنين يناير 18, 2010 9:33 am




اقترب فالنسيا من ريال مدريد الثاني بعد فوزه على ضيفه فياريال (4-1) اليوم الأحد على ملعب "ميستايا"، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح فالنسيا على بعد ثلاث نقاط من ريال مدريد الثاني، مستفيدا من سقوط الأخير أمام أثلتيك بلباو بهدف دون مقابل أمس السبت.

وضرب فالنسيا الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر كرة أطلقها الأرجنتيني إيفر بانيغا من خارج المنطقة، ثم أصبحت مهمة أكثر سهولة بعدما أضاف دافيد فيا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه عليه فرانسيسكو كيكو داخل المنطقة ما تسبب بطرد الأخير ليلعب فريق "الغواصة الصفراء" بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، أضاف فالنسيا الهدف الثالث مستفيداً من خطأ فادح من خوان كابديفيلا الذي فشل في تشتيت الكرة بالطريقة المناسبة لتسقط الكرة أمام دافيد سيلفا الذي سددها في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس دييغو لوبيز في الدقيقة 56.

بعد ذلك بخمس دقائق نجح فياريال في تقليص الفارق مستفيداً أيضاً من خطأ المدافع أليكسيس الذي حاول أن يعيد الكرة لحارسه سيزار سانشيز لكن الأخير كان متقدماً عن مرماه ليسبقهما البرازيلي نيلمار دا سيلفا إلى الكرة ويضعها داخل الشباك الخالية.

وأعاد فيا الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من دافيد سيلفا، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً وينتزع صدارة ترتيب الهدافين من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح أمس اصغر لاعب في تاريخ برشلونة (22 عاماً) يتجاوز حاجز المائة هدف بعدما سجل هدفين في مرمى إشبيليه في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الكاتالوني (4-صفر)، رفع ميسي من خلالها رصيده إلى 101 هدفاً مع الفريق (68 في الدوري و19 في مسابقة دوري أبطال أوروبا و10 في الكأس المحلية واثنان في كأس السوبر المحلية ومثلهما في كأس العالم للأندية).

مايوركا ينتزع المركز الرابع من ديبورتيفو





وأزاح مايوركا ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا عن المركز الرابع بفوزه عليه (2-صفر)، ويدين مايوركا الذي خسر في المرحلة السابقة أمام ريال مدريد (صفر-2)، بفوزه العاشر هذا الموسم إلى ماريو سواريز والأوروغوياني غونزالو كاسترو اللذين ألحقا الهزيمة الخامسة بديبورتيفو بتسجيلهما هدفي المباراة في الدقيقتين 46 و53 على التوالي.

ورفع مايوركا رصيده إلى 33 نقطة وانتزع المركز الرابع من ديبورتيفو الذي تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وحقق ملقا فوزاً ثميناً على ضيفه خيتافي هو الثالث له هذا الموسم وذلك بالتغلب عليه بهدف سجله المغربي نبيل باها في الدقيقة 84.

وواصل أتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في مبارياته السبع الأخيرة وذلك بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للفائز كل من الأوروغواياني دييغو فورلان والبرتغالي باولو أسونساو والسنغالي ابراهيما بالدي في الدقائق 13 و53 و66 على الترتيب، فيما أحرز هدفي خيخون دييغو كاسترو من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ولويس موران في الدقيقة 90، فرفع فريق العاصمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانتهت مواجهات القاع الثلاث بالتعادل، فتعادل سرقسطة وخيريز بدون أهداف، وألميريا وتينيريفي بهدف لكل منهما، سجل لألميريا السويدي هينوك غويتوم في الدقيقة 61 بعد أن كان تينيريفي متقدماً منذ الدقيقة الثانية عن طريق لوريتي خوانلو هنس، كما تعادل بالنتيجة ذاتها راسينغ سانتاندير مع بلد الوليد، أحرز لسانتاندير سيرخيو كاناليس في الدقيقة 60، وسجل هدف بلد الوليد لاعب سانتاندير بابلي بينييوس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 19.

وصعد ملقا إلى المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن بلد الوليد السابع عشر ونقطة عن تينيريفي الثامن عشر، فيما بقي خيريز في المركز العشرين الأخير برصيد 8 نقاط من فوز واحد فقط و5 تعادلات، وسرقسطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بأربع عشرة نقطة.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3444
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 24
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فالنسيا يقترب من ريال مدريد

مُساهمة  BIREH_MADRID في الإثنين يناير 18, 2010 11:29 am

لم تنتهي مرحلة الذهاب
ما زال الدوري في اوله
avatar
BIREH_MADRID

عدد المساهمات : 226
نقاط : 3711
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 28
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى