ليفربول يقترب من توتنهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليفربول يقترب من توتنهام

مُساهمة  ألفيس البيرة في السبت يناير 30, 2010 11:27 am



اقترب ليفربول من توتنهام في سعيه لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على بولتون 2-صفر وتعادل الثاني مع برمنغهام 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده في المركز الرابع إلى 42 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة على ليفربول.

على ملعب "أنفيلد"، تابع ليفربول صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزاً متوقعاً على بولتون بهدفين ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الست الأخيرة.

واستمر غياب هداف الفريق الأحمر الإسباني فرناندو توريس، فقاد الفرنسي الشاب دافيد نغوغ خط المقدمة بمفرده لكنه لم يكن في مستواه.

وكان ليفربول الفريق الأفضل طوال الدقائق التسعين وتمكن من افتتاح التسجيل بعد أن مرر الظهير الأيسر الأرجنتيني إميليانو إينسوا كرة عرضية أعادها الإيطالي ألبرتو أكويلاني برأسه باتجاه الهولندي ديرك كاوت المتربص أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل شباك بولتون (37).

وفي الشوط الثاني، كانت لإينسوا اليد الطولى أيضاً في الهدف الثاني بعد أن أطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بكيفن ديفيس وتحولت خطأ داخل مرماه (70) ليحسم الفريق الأحمر النتيجة في مصلحته نهائياً.

وكان توتنهام في طريقه لتحقيق الفوز على مضيفه برمنغهام مفاجأة الموسم عندما تقدم عليه بهدف لمهاجمه الدولي جرماين ديفو (69) مسجلاً أول أهدافه منذ مطلع العام الحالي، لكن الأخير أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة ليام بريدجويل لينتزع نقطة ثمينة.

وتابع أستون فيلا ضغطه على فرق الصدارة بفوزه خارج أرضه على فولهام بثنائية لمهاجمه الدولي غابرييل أغبونلاهور سجلهما في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول (40 و45).

ويخوض أستون فيلا بقيادة مدربه المحنك مارتن أونيل موسماً جيداً حيث ينافس بقوة على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كما بلغ نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة حيث سيواجه مانشستر يونايتد في 28 شباط/فبراير المقبل على ملعب ويمبلي.

وتابع إيفرتون صعود سلم الترتيب بفوزه خارج أرضه على ويغان أتلتيك بهدف لمهاجمه الأسترالي الدولي تيم كاهيل سجله بكرة رأسية في الدقيقة 84.

وأفلت الفوز من هال سيتي الذي تقدم مرتين على ضيفه ولفرهامبتون بواسطة الهولندي فينيغور أوف هيسيلينك (11) وستيفان هانت (52 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد "الذئاب" بهدفين لأنطوني غاردنر (49 خطأ في مرمى فريقه) ومات جارفيس (67).

وشارك في صفوف هال سيتي النجم المصري عمرو زكي المنتقل إليه على سبيل الإعارة من الزمالك حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان زكي خاض تجربة الدوري الإنكليزي في صفوف ويغان أتلتيك الموسم الماضي وأبلى بلاء حسناً في القسم الأول منه حيث سجل 10 أهداف قبل أن يتراجع مستواه.

وانتهى لقاء وست هام وبلاكبيرن على ملعب إبتون بارك في لندن بالتعادل السلبي.

ويلعب غداً في لقاء القمة مانشستر يونايتد مع آرسنال كما يلعب أيضاً مانشستر سيتي مع بورتسموث، في حين تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء سندرلاند مع ستوك سيتي.
avatar
ألفيس البيرة

عدد المساهمات : 193
نقاط : 3258
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 24
الموقع : فلسطين_البيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى